ابحث في المدونة

قاعدة الـ 20 دقيقة لإنجاز كل شيء

كم من مره قررت فيها أن تتعلم لغة معينة وفى البداية كنت متحمس ولكنك بعد فترة توقفت ،  كم من مرة قررت أن تقرأ كتابا وبعد فترة قصيرة توقفت ، كم مرة عقدت العزم على فعل شيء ما وفي النهاية لم تفعل ، اذا كنت تريد بدء عمل والمواصلة حتى تنجزه كاملا عليك بتحفيز نفسك اولاً ومواصلة التحفيز وذلك بتخصيص وقت قصير لانجازه فيه فمثلاً فى رمضان تقرأ كل يوم جزء من القرآن وفي أخر الشهر تكون اكملت قراءة المصحف .
مما سبق يتضح أن هناك قاعدة للإنجاز ألا وهي تقسيم الهدف أو العمل إلى أجزاء صغيرة والقيام بأداء كل جزء يوميا ، فهناك مقولة شهيرة تقول " لا يوجد شيء صعب عمليا إذا قمنا بتقسيم الهدف إلى أجزاء صغيرة " .





اذا خصصت 20 دقيقة يومياً لعمل شئ ما فلن تمل منه فقط 20 دقيقة وتواصل عمله يومياً جرب لمدة شهر لن تخسر شئ خصص 20 دقيقة لتطوير نفسك فى هواية (كالقراءة ، الرياضة ... الخ) هذه بعض الاعمال التى يمكن أن تجربها لمحاربة الكسل وتحفيز نفسك

# إذا كنت تمارس الرياضة لمدة 20 دقيقة كل يوم، فليس هناك حاجة للقلق بشأن صحتك
# إذا كنت تنفق20  دقيقة يوميا للتنظيف والترتيب والتنظيم ، فلن تعيش في فوضى.   هذا الوقت هو كل ما يكفي لترتيب مكان عملك ومكان معيشتك ، ما رأيك ؟



  # إذا كنت تخصص20  دقيقة يومياً للاستماع إلى الشخص المقرب منك ، لن يكون هناك مكان للقلق حول مشاكل العلاقة بينك وبينه لان باستماعك له ستقترب من فهمه وبالتالى تصل لطريقة تمكنك من التعامل معه .



# إذا كنت تنفق 20  دقيقة يوميا للاستماع إلى نفسك ولتدوين الملاحظات والخواطر والافكار التى تراودك فلن يتمكن منك النسيان ؛ كم مرة خطرت لك فكرة مشروع وبعد فترة نسيتها ؟




 # إذا كنت تنفق20  دقيقة يومياً في البحث عن مصادر جديدة للدخل ، فإنك لن تعاني من الازمات المالية. ربما سوف توفير الكثير من الأموال .
# أعطي لنفسك 20 دقيقة يوميا للاسترخاء . بهذه الطريقة لن تشعر بالإرهاق على الإطلاق ، مع يوم مزدحم بالاعمال الكثيرة التى تود انجازها لابد ان تاخذ وقت للاستجمام لتعاود العمل بنشاط اكبر

 


# اقرأ كل يوم 20 دقيقة من كتاب فى مجالك وبمرور الوقت ستصبح خبيرا فيما تقرأ كما قال الدكتور ابراهيم الفقي رحمه الله تعالى اذا قرأت 5 كتب فى مجال معين فستصبح من ضمن 5% فى العالم خبراء فى هذا المجال



قاعدة الـ 20 دقيقة لإنجاز كل شيء Reviewed by Unknown on 2:47:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.